إيغاد ترحب بعودة السودان وتتعهد بدعم السلام والاستقرار

جيبوتي: الشعب
وصف الأمين التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) الدكتور وركنه جبيهو، قرار جمهورية السودان استئناف مشاركته الكاملة في المنظمة بأنه تأكيد على التضامن الإقليمي والالتزام الجماعي بالسلام والاستقرار والتعاون في جميع أنحاء المنطقة. وأشار إلى أن مشاركة السودان المتجددة، بوصفها دولة عضواً مؤسساً، تعزز وحدة إيغاد وترفع من قدرتها على معالجة الأولويات الإقليمية المشتركة.
وأعرب الأمين التنفيذي في بيان عن تقديره العميق لمعالي إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي ورئيس إيغاد، لقيادته ومشاركته البناءة في توجيه هذه العملية. وأشاد بالتزام الرئيس الراسخ بالحوار وبناء التوافق في سبيل تعزيز التماسك الإقليمي.
أكدت الأمانة العامة مجدداً استعدادها للعمل عن كثب مع جمهورية السودان في سبيل التوصل إلى حل سلمي للتحديات الراهنة ودعم مستقبل آمن ومزدهر للشعب السوداني والمنطقة ككل.




