الاخبار

أجواء رمضانية دافئة تجمع الجالية والطلاب في إفطار سفارة السودان ببكين

بكين: أسامة مختار

أقامت سفارة السودان في بكين إفطارا جماعيا لأبناء الجالية السودانية، والطلاب والمبعوثين بحضور السفير عمر عيسى وأعضاء البعثة الدبلوماسية، إلى جانب حشدٍ من أفراد الجالية وأسرهم، في أجواء رمضانية سادتها الألفة وروح التراحم.
ورحب السفير عمر عيسى بالحضور، مشيدا بتماسك الجالية وحرصها على المشاركة في الفعاليات الوطنية والاجتماعية، مؤكدا أن السفارة تضع خدمة أبناء السودان ورعاية مصالحهم على رأس أولوياتها.
كما أكد أن رعاية شؤون أبناء السودان بالخارج تاتي في مقدمة أولويات السفارة وأنها لن تدخر جهدا في تقديم ما يسهل إقامتهم وأداء مهامهم وأشار إلى أن ابواب السفارة ستظل مفتوحة بما يعزز جسور التواصل بين السفارة والجالية.
كما نوّه السفير بالدور الإيجابي الذي تضطلع به الجالية في تمثيل السودان بصورة مشرّفة في ظل ما تشهده الصين من تطور وازدهار، مشيرا إلى أن شهر رمضان يجسد قيم العطاء والتسامح والوحدة، وهي معان ينبغي أن تظل حاضرة في وجدان السودانيين أينما كانوا.
وشهدت المناسبة تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث أكد الحضور أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل والتكافل بين أبناء الوطن في المهجر، معربين عن تقديرهم لجهود السفارة في جمع الشمل وتقوية الروابط الاجتماعية ،و عبّر عدد من أبناء الجالية عن سعادتهم بالمشاركة في الإفطار الجماعي، معتبرين أن مثل هذه الفعاليات تخفف من وطأة الغربة وتعزز الإحساس بالانتماء. وأكدوا أن الاجتماع تحت سقف السفارة يمنحهم شعورا بالقرب من الوطن، خاصة خلال الشهر الفضيل.
واختتمت الأمسية بأجواء من الود والتعارف، وسط دعوات صادقة بأن يعيد الله الشهر الكريم على السودان وأهله بالأمن والاستقرار والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!