مباحثات سودانية سعودية رفيعة في الأردن

عمان: الشعب
التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي محي الدين سالم أحمد بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله في مدينة عمّان الأردنية وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ 165
وشهد اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في إطار التنسيق المستمر بين الرياض والخرطوم وتعزيز التشاور السياسي حول الملفات الإقليمية.
وحضر اللقاء الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية، ومدير عام مكتب الوزير وليد بن عبدالحميد السماعيل، بما يعكس أهمية التواصل الدبلوماسي بين الجانبين ودعم مسارات التعاون الثنائي.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة تحركات دبلوماسية نشطة تشهدها المنطقة، في ظل سعي الدول العربية إلى تعزيز العمل المشترك ومواجهة التحديات الإقليمية، وهو ما ينسجم مع الدور الذي تضطلع به السعودية في دعم الاستقرار الإقليمي، ومع الجهود السودانية لإعادة تنشيط علاقاتها الخارجية عبر قنوات الحوار والتنسيق. ويمكن التوسع في متابعة العلاقات السعودية السودانية أو الاطلاع على سياق اجتماعات الجامعة العربية لفهم أعمق لمسار هذه اللقاءات.



