(10) سفراء في تنقلات جديدة بالخارجية السودانية

من اليمين: عباس – الجزولي – سومي
الخرطوم: الشعب
أجرت وزارة الخارجية السودانية تنقلات دبلوماسية جديدة شملت عدداً من السفراء والقائمين بالأعمال ونواب السفراء، في إطار الترتيبات الدورية الهادفة إلى رفع كفاءة أداء البعثات الدبلوماسية السودانية بالخارج وتلبية متطلبات العمل الدبلوماسي خلال المرحلة المقبلة.
وبحسب التنقلات المعلنة تم ترشيح
– السفير عمار الطيب سفيراً لدى دمشق – السفير عباس مصطفى إلى كمبالا
– السفير محمد عبد الرحمن يس إلى لوساكا
– السفير جعفر سومي سفيراً لدى كانبيرا
وفي فئة القائمين بالأعمال
– السفير حامد الجزولي قائماً بالأعمال في باريس.
كما شملت التنقلات خمسة سفراء نوابا للسفراء حيث تم تعيين:
– عصام عبد الرحمن نائباً للسفير في جدة – عمر فضل السنوسي نائباً للسفير في بكين
– الرشيد البصيلي نائباً للسفير في برلين – محمد علي التوم نائباً للسفير في الرياض
– محمود حمزة نائباً للسفير في أسوان
وتأتي هذه التنقلات في سياق جهود وزارة الخارجية لإعادة ترتيب الكوادر الدبلوماسية وتفعيل أداء البعثات السودانية بما يدعم مصالح السودان وعلاقاته الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة.



