الاخبار

وصول الدفعة الأولى من الأدوية القطرية المنقذة للحياة إلى السودان


سواكن: الشعب
وصلت البلاد عبر بميناء الأمير عثمان دقنة بمدينة سواكن الدفعة الأولى من المنحة الطبية القطرية المقدمة من صندوق قطر للتنمية وبالتعاون مع الهلال الأحمر القطري ضمن جسر بحري وجوي متواصل منذ بداية الأزمة في السودان وكان في استقبالها سفير دولة قطر لدى السودان محمد إبراهيم السادة ووزير الصحة الاتحادي.
وتستهدف توفير الاحتياجات العاجلة من الأدوية المنقذة للحياة، والمحاليل الوريدية، وأدوية الطوارئ، وعلاجات الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى مستلزمات مكافحة الأوبئة كالملاريا والحميات.
وعبّر وزير الصحة عن شكره العميق لدولة قطر حكومةً وشعباً، ولصندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري، مؤكداً أن هذا الدعم السخي يمثل شريان حياة للنظام الصحي السوداني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وقال السفير القطري السادة أن هذه الشحنة، التي بدأت بـ 70 شاحنة مبردة، هي بداية لمنحة ضخمة من المقرر أن تتجاوز 1000 طن من الأدوية والمستهلكات الطبية.

ومن جانبه أعلن مدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان صلاح الدعاك أن إجمالي شاحنات التبريد المخصصة لنقل هذه المنحة سيصل إلى نحو 130 شاحنة، ستكتمل عمليات وصولها وتفريغها خلال الشهر الجاري.
من جهته تعهد مدير ميناء الأمير عثمان دقنة، الكابتن طه أحمد مختار، بتقديم كافة التسهيلات الجمركية وتسريع الإجراءات الإدارية لضمان خروج الشحنات من الميناء دون تأخير، وصولاً إلى المقر الرئيسي للصندوق القومي للإمدادات الطبية، ومن ثم توزيعها على أفرع الصندوق في جميع ولايات السودان حسب الحاجة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!