قضايا الموقوفين تتصدر لقاء قنصل السودان بجدة مع السلطات السعودية

جدة: الشعب
استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة فريد بن سعد الشهري بمقر الفرع بمدينة جدة القنصل العام لجمهورية السودان بجدة السفير كمال علي عثمان وذلك في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين القنصلية العامة السودانية ووزارة الخارجية بالمملكة السعودية.
وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى مناقشة القضايا المتعلقة بخدمة المواطنين السودانيين المقيمين ضمن نطاق التمثيل القنصلي. كما بحث الجانبان عدداً من الملفات القنصلية والإنسانية التي تهم أبناء الجالية السودانية وفي مقدمتها أوضاع الموقوفين وآليات متابعتها مع الجهات المختصة إلى جانب سبل تعزيز التواصل مع أفراد الجالية في مختلف مناطق التمثيل القنصلي.
وأكد السفير كمال عثمان اهتمام القنصلية البالغ بالقضايا الإنسانية والاجتماعية التي تتابعها بصورة مباشرة مشدداً على حرص البعثة على مواصلة جهودها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لضمان رعاية مصالح المواطنين السودانيين وصون حقوقهم.
وأعرب القنصل العام عن خالص شكره وتقديره لفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة على ما يقدمه من دعم وتعاون وتسهيلات أسهمت في تعزيز أداء القنصلية وتمكينها من أداء مهامها بكفاءة.
كما أشاد بمشاركة مدير عام الفرع في حفل توقيع عقد شراء المقر الجديد للقنصلية العامة بجدة مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في مسيرة تطوير الخدمات القنصلية المقدمة لأبناء الجالية السودانية
واستعرض السفير كمال الترتيبات والإجراءات الجارية لاستكمال تجهيز المقر الجديد للقنصلية بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات وتوفير بيئة أكثر كفاءة لاستقبال المراجعين وإنجاز معاملاتهم.
كما أكد أهمية تفعيل دور ممثلي الجالية وتشكيل اللجان المجتمعية في المناطق البعيدة بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ويقوي جسور التواصل بين الجالية والقنصلية.
وأشاد الجانبان بمتانة العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين ويسهم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين السودانيين المقيمين بالمملكة.




