ولاية الخرطوم تعتمد نظاماً إلكترونياً متطوراً بشأن المرتبات

الخرطوم: الشعب
أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات بولاية الخرطوم د. عصام بطران اكتمال جميع الإجراءات الفنية والتقنية والبرمجية الخاصة بتنظيم إعداد وصرف المرتبات داخل مقار الوحدات الولائية والتي تشمل الوزارات والمجالس العليا والمحليات والهيئات والأجهزة والدواوين والمؤسسات والصناديق، وذلك اعتباراً من مرتب يونيو الجاري.
ويأتي هذا الإجراء تنفيذاً لقرار صرف المرتبات شهرياً عبر الوحدات الولائية بواسطة لجان المرتبات المختصة المكلفة بمتابعة وإعداد ومراقبة عمليات صرف المرتبات من داخل الوحدات نفسها.
وجاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات، برفقة مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية ولجنة ضبط صرف المرتبات، إلى وحدة تنمية الموارد البشرية بالمجلس، حيث تم تدشين نظام إعداد وصرف المرتبات من داخل الوحدة عقب استكمال تهيئة البنية التحتية والتقنية لإدارات شؤون العاملين والحسابات والمراجعة الداخلية. وأعلن خلال الزيارة بدء تنفيذ إجراءات إعداد وصرف المرتبات من مقر الوحدة اعتباراً من مرتب الشهر الجاري.
من جانبه أكد مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية المهندس حمدنا الله عبدالقادر توقف المركز عن إعداد وقطع المرتبات عبر معمل المرتبات المركزي بوزارة المالية (السيرفر) واعتماد العمل بنظام الإنترنت داخل الوحدات الولائية وفق الضوابط المالية والرقابية المعتمدة. وأوضح أن النظام الجديد يحدد بصورة دقيقة مهام واختصاصات كل مستخدم (User) من العاملين في مجالات المحاسبة وشؤون العاملين والمراجعة الداخلية، مع اعتماد الإجراءات من رئيس اللجنة المختصة، قبل إحالتها إلى وزارة المالية بالولاية لاستكمال إجراءات تغذية وصرف المرتبات.




