وفد تقني سوري يصل السودان

وكالات: الشعب
وصل وفد تقني من وزارة الخارجية والمغتربين في الحكومة السورية، اليوم الإثنين، إلى السودان.
وأفادت وزارة الخارجية السورية، عبر بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، بأن الوفد استهل زيارته بعقد جلسة عمل بنّاءة مع مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة السوداني، اللواء شرطة حقوقي عثمان محمد الحسن دينكاوي، بحضور عدد من كبار المسؤولين.
و تهدف الزيارة إلى مناقشة أوضاع السوريين المقيمين في السودان وبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين
وخلال اللقاء، ناقش الجانبان التحديات التي تواجه السوريين في السودان، وسبل تسوية أوضاعهم القانونية، حيث عبّر الجانب السوداني عن استعداده الكامل للتعاون في هذا الشأن.
وأكد الطرفان على عمق الروابط الأخوية بين الشعبين، واتفقا على تعزيز العمل المشترك لتوطيد العلاقات الثنائية.
تأتي هذه الزيارة ضمن تحركات الحكومة السورية الجديدة، برئاسة أحمد الشرع، عقب الإطاحة بالرئيس السابق بشار الأسد، في إطار جهودها الرامية إلى تشجيع السوريين في الخارج على العودة إلى وطنهم.




