الاخبار

تصاعد الأزمة السياسية في النيل الأبيض ومطالبات بإقالة الوالي

متابعة: الشعب

تصاعدت حالة من الجدل السياسي في ولاية النيل الأبيض عقب قرار والي الولاية قمر الدين فضل المولى بتشكيل الحكومة وسط انتقادات من بعض الأصوات السياسية والمجتمعية التي اعتبرت أن التشكيل لم يراع التوازن الجغرافي والتمثيل العادل لمختلف محليات الولاية.
وقال الدكتور أحمد عيسى عيساوي إن القرار أثار حالة من الاستياء في عدد من مناطق شمال الولاية مشيراً إلى أن محليات القطينة وأم رمتة والدويم لم تحظ بالتمثيل المناسب داخل الحكومة الجديدة الأمر الذي أدى إلى اتساع دائرة الانتقادات الموجهة للإدارة الولائية.
وأضاف عيساوي في مقالة له أن أبناء هذه المحليات يملكون كفاءات وشخصيات وطنية بارزة كان يمكن الاستفادة منها في تشكيل الحكومة معتبراً أن غياب التمثيل المتوازن ينعكس سلباً على وحدة النسيج السياسي والاجتماعي داخل الولاية.
وانتقد عيساوي أداء الوالي في إدارة الملفات السياسية بالولاية، معتبراً أن القرارات الأخيرة زادت من حدة الاحتقان بدلاً من الإسهام في معالجة التحديات القائمة. كما دعا إلى تدخل الجهات الاتحادية لمراجعة الأوضاع والتعامل مع ما وصفه بتعقيدات المشهد السياسي في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!