الاخبار

السفارة السودانية في مدريد تفضح جرائم الجنجويد عبر أثير إذاعة اسبانيا

مدريد: الشعب

في إطار جهود سفارة السودان لدى إسبانيا لفضح الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع، ولتنوير الرأي العام الإسباني والدولي بحقائق جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتطهير العرقي في كل من الفاشر وبارة ومناطق أخرى متفرقة، استضافت الإذاعة الوطنية وهي الإذاعة الرسمية في إسبانيا القائمة بأعمال السفارة السيدة شذى عبد العزيز.

وخلال اللقاء، قدمت الوزير المفوض شذى شرحاً مفصلاً وموثقاً حول الانتهاكات المروعة التي ارتكبتها المليشيا بحق المدنيين، بما في ذلك عمليات القتل على أسس عرقية في مدينة الفاشر بشمال دارفور، على نحو مشابه للفظائع التي ارتكبتها مليشيا أولاد دقلو في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، خصوصاً ضد أبناء قبيلة المساليت، إضافة إلى اغتيال والي الولاية خميس أبكر.

وشددت السيدة شذى على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته الأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب السوداني، وذلك من خلال تصنيف مليشيا أولاد دقلو كجماعة إرهابية، وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين.

كما أشارت إلى أن الحكومة السودانية تضطلع بواجبها في حماية سيادة البلاد وأمنها، مع التأكيد على استمرار التعاون مع المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام والاستقرار ووقف الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!