الاخبار

(6) دول عربية تجدد دعمها للسودان وسيادته

سالم مع نظيره الليبي بحضور سفير السودان لدي الاردن حسن سوار الذهب

عمان: الشعب

جددت المملكة السعودية ودولة الكويت والجمهورية الجزائرية والمملكة الأردنية والمملكة المغربية ودولة ليبيا، دعمها الثابت للسودان ووحدته وسيادته واستقراره، مؤكدة حرصها على مواصلة تقديم كل ما من شأنه الإسهام في دعم السودان خلال هذه المرحلة، ومعربةً عن تطلعها إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائية معه في مختلف المجالات.
جاء ذلك خلال سلسلة من اللقاءات الثنائية التي عقدها وزير الخارجية السفير محيي الدين سالم أحمد مع نظرائه من الدول المذكورة، على هامش أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي استضافته المملكة الأردنية الهاشمية يوم الاثنين.
وشملت اللقاءات الأمير فيصل بن فرحان (السعودية)، الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح (الكويت)، أحمد عطاف (الجزائر)، أيمن الصفدي (الأردن)، ناصر بوريطة (المغرب) والطاهر الباعور (ليبيا).
وقدم وزير الخارجية خلال هذه اللقاءات إحاطة حول تطورات الأوضاع في السودان عقب عودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة الخرطوم والجهود الجارية لإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية والخدمات التي تضررت جراء اعتداءات مليشيا الدعم السريع المتمردة. كما أكد سالم أن الأوضاع تتجه بصورة إيجابية نحو استكمال بسط سيادة الدولة على كامل التراب الوطني، رغم ما تتلقاه المليشيا من دعم عسكري ولوجستي من بعض الأطراف الإقليمية، بما في ذلك تزويدها بالأسلحة والطائرات المسيّرة واستقدام المرتزقة الأجانب.
كما بحث الوزير محي الدين مع نظرائه مسار العلاقات الثنائية بين السودان والدول الشقيقة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة ويخدم تطلعات شعوبها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!