الاخبار

الخرطوم: الحرب غيرت الواقع الصحي بالولاية وفرضت تحديات جديدة

الخرطوم: الشعب

أقرت وزارة الصحة الخرطوم بأن الولاية لم تكن تعاني سابقاً من انتشار واسع للأوبئة إلا أن تداعيات الحرب وما نجم عنها من مشكلات بيئية وصحية خلقت واقعاً جديداً يتطلب مضاعفة جهود التوعية وتفعيل دور المجتمع وتعزيز التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتحسين الاستجابة الصحية والسيطرة على المخاطر.
جاء ذلك على لسان وزير الصحة المكلف والمدير العام للوزارة بالولاية الدكتور محمود البدري خلال افتتاحه ورشة عمل خاصة بالتواصل والمشاركة المجتمعية، موجهة لمديري برامج تعزيز الصحة في المحليات. ونظمت الفعالية الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالتعاون مع منظمة سابا.
وشدد د. البدري على أن الوزارة تولي أولوية عالية لبرامج تعزيز الصحة لما تمثله من ركيزة أساسية في الوقاية من الأمراض داعياً إلى توحيد الجهود الرسمية والشعبية لتهيئة بيئة صحية آمنة وضمان استقرار الوضع الصحي في الولاية.
وأكد البدري أن حماية صحة المواطن تبدأ بتقديم توعية صحية فعالة مؤكداً أهمية تقوية التعاون مع المجالس المحلية والمجتمعات لمعالجة المشكلات الصحية مما يساعد في بناء مجتمع نظيف وسليم، وترسيخ ثقافة الوقاية كأساس للحفاظ على الصحة العامة.
وحضر مراسم الافتتاح وفقاً لما أعلنه إعلام الوزارة كل من مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. حسن بشير، وممثل منظمة سابا د. عبد الرحمن عبد الله، ومدير إدارة التثقيف والاتصال د. جواهر محمد عبد الرحمن، بالإضافة إلى مديري تعزيز الصحة في مختلف محليات الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!